«الرابح الأكبر» عندنا الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

«الرابح الأكبر» وصل الجولان
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 15\08\2010
برعاية موقع «جولاني» يقيم نادي الأصدقاء الرياضي مسابقة «الرابح الأكبر» لمساعدة السيدات والصبايا اللواتي تعانين من الوزن الزائد على تخفيف وزنهن. المسابقة هي عمل تطوعي من النادي ودون مقابل مالي من المشاركات. تشارك في المسابقة 19 سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و 55 عاماً، تستمر أربعة أشهر، وتشرف عليها مجموعة من الأخصائيين وهم:
- يوسف أبو عرار – مدرب ومدير نادي الأصدقاء الرياضي.
- منار أبو صالح – أخصائية تغذية طبيعية.
- إبراهيم الولي - مدير مركز آفاق للاستشارة التربوية والنفسية.
- مدية أبو عرار – مدربة.
- جيهان ابراهيم – مدربة.
- طليع محمود – مدرب.


يوسف أبو عرار - مدرب ومدير نادي الأصدقاء الرياضي

ويقول المدرب ومدير نادي الأصدقاء الرياضي، السيد يوسف أبو عرار، عن المسابقة:
"فكرة المسابقة هي وضع المتسابقات أمام تحد، وهذا عامل نفسي مهم جداً للمثابرة والمتابعة حتى النهاية، من أجل الحصول على النتائج المرجوة، ومن أجل ذلك أدخلنا الأخصائي إبراهيم الولي كمرافق نفسي لهذا البرنامج.
في نهاية المسابقة ستقدم جائزة للمتسابقات الثلاث اللواتي يحصلن على أفضل نتائج خلال مشاركتهن في المسابقة.
التدريبات ستقام من 4 إلى 5 أيام في الأسبوع، تقوم خلالها المتسابقات بمجموعة تمارين، منها المشتركة التي تشارك بها جميع المشتركات، ومنها الفردية التي تعد خصيصاً لكل متسابقة بما يتناسب مع وضعها.
التدريبات تتضمن تمارين في اللياقة البدنية، أيروبيك، سبينينغ، يوغا وتمارين وفعاليات أخرى. ولكسر الروتين وإضفاء أجواء من المتعة والمرح ستقام، بالإضافة إلى التمارين الرياضية، محاضرات ومجموعة فعاليات ورحلات خارج النادي".


منار أبو صالح - أخصائية تغذية طبيعية

أما أخصائية التغذية منار أبو صالح فتقول:
"دوري في المسابقة هو أخصائية تغذية. نعلم المتسابقات طرق وعادات الأكل الصحيحة. ما يهمنا ليس فقط إنقاص الوزن بل كذلك الاستفادة الصحية للمتسابقات، لذا نراعي الظروف الصحية لكل متسابقة ونبني لها برنامجاً حسب وضعها الصحي، من ناجية ضغط الدم والدهون وغيرها.
أتمنى للمتسابقات النجاح، وأعتقد أن الصحة أهم من كل شيء.. أهم من الشكل.. وأهم من الوزن.. فالمهم المحافظة على صحتهن وأن لا تعانين من أي مرض بالمستقبل".

موقع «جولاني» الذي يقوم برعاية المسابقة سيتابع أحداثها ويطلعكم على تقدمها أولا بأول.